dimanche 10 novembre 2013

حافظي على بشرتكِ خلال فصل الشتاء


أكثر تساؤل يخطر على بال النساء في مطلع الشتاء هو: كيف يمكن أن أحمي بشرتي بمواجهة الظروف المناخية المتقلّبة والطقس البارد؟ فإذا لم تحصلي على الجواب بعد، ستجدينه الآن في هذا المقال. فالمشكلة الاولى التي يمكن أن تواجهيهنها مع بداية الموسم البارد هو جفاف البشرة وتشقّقها، وهذا ليس همّكِ وحدكِ فكلّ أنواع البشرة معرّضة لذلك. لكن هناك بعض الحلول البسيطة والعملية التي ستساعدكِ في الحفاظ على جمالكِ وإطلالتكِ ومنها:
- من أهمّ الأمور التي يمكن أن تقومي بها هي شراء كريم مرطّب من النوعية الممتازة، لأنّ بشرتكِ ستكون بحاجة ماسة الى الترطيب خلال الشتاء، وهي ستحتاج الى مثل هذا الكريم ليعوّض عليها ما تفتقده. وبالطبع يجب أن تمسّدي وجهكِ والعنق بالكريم المرطّب بعد تنظيفهما جيّداً وإزالة كلّ الشوائب عبر غسول الوجه.
- إستخدمي الزيوت الطبيعية بقدر ما تستطيعين، فهي ستوفّر لكِ الإشراقة التي تحتاجينها. ويمكن أن تضيفي بعض النقاط من الزيت الطبيعي الى الماء الذي تغسلين وجهكِ به، أو تمسّدين وجهكِ بالقليل من الزيت. وهكذا تستطيعين ترطيب البشرة دون أي تأثيرات جانبية وتحصلين على النتيجة نفسها التي يوفّرها لكِ السيروم.
- هل تعتقدين أنّ الكريم الواقي من الشمس هو للصيف فقط؟ ذلك خاطئ تماماً، لأنّ إستخدام هذا الكريم يجب أن يكون في مختلف الفصول لكي يحمي بشرتكِ من أشعّة الشمس خصوصاً في الشتاء لأنّ الأشعّة تكون أكثر ضرراً. لذا لا تهملي أبداً إستخدام هذا الكريم لكي لا تعاني من أي مشاكل جلدية خلال الشتاء.
- بالإضافة الى العناية المستمرة بالبشرة، يجب أن تواظبي على شرب المياه في الشتاء كما في الصيف لأنّ السوائل تساعد في الحفاظ على نقاوة وجهكِ وصفائه. وغالباً ما تعتقد النساء أنّ شرب الماء ليس واجب في أوقات البرد، لكن العكس هو الصحيح فجسمكِ يمكن أن يعاني من الجفاف بسبب قلّة السوائل فلا تحرميه من نعمة الماء.
- بالنسبة للجسم، يمكن أن تستخدمي أيضاً كريمات الترطيب التي أصبحت متوفّرة في كلّ الصيدليات وحتّى المتاجر، مع الحرص على تقشير البشرة أقلّه مرّة واحد في الشهر لكي تتخلّصي من أي شوائب أو تراكمات.
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire