vendredi 25 octobre 2013

اجمل عشرة جزر في العالم حسب التصنيف العالمي للجزر

دبي, الإمارات العربية المتحدة, 24 أكتوبر  ، متفرقات, أخبار الآن -  
1-جزيرةSantorini Greece

سانتوريني (اليونانية):  هي جزيرة في جنوب بحر إيجة في أرخبيل كيكلاديس جنوب شرق اليونان. يبلغ عدد سكانها حوالي 13,670 نسمة وتتميز هذه الجزيرة بجمالها الساحر على الرغم من صغر مساحتها.


2- جزيرة بالي Bali الإندونيسية

هي إحدى جزر اندونيسيا الرائعة وغالبية سكانها من غير المسلمين وهي تعتبر جزيرة ضمن ثمانمائة جزيرة تتكون منها دولة إندونيسيا وتسمي بأرخبيل الجزر.



3- جزيرة كيب بريتون Cape Breton Island

هي جزيرة على الساحل الأطلنطي لمنطقة أمريكا الشمالية تطل جزيرة كيب بريتون على الساحل الأطلسي لكندا، في مقاطعة نوفا سكوتيا وهي جميلة من حيث الشواطيء والأجواء بالاضافة الى المناطق التاريخية.



4- جزيرة بورا كاي Boracay

بوراكاي اجمل جزر الفلبين تقع في الركن الشمالي الغربي من جزيرة بناي و تنتمى الى قسم فسايس الفلبين تقسم الى ثلاث اقسام الشمال يسمى لوزون و الوسط يسمى فسايس و الجنوب مندناو تبعد عن مانيلا مسافة ساعه واحده فقط بالطائره.



5- جزرالحاجز المرجاني العظيم Great Barrier Reef

مجموعة جزر رائعة تقع في استراليا بحق معجزة طبيعية حقيقية ، يبلغ طول الحد البحري 3000كم وعرضه 65كم ، تعيش فيها أكثر من 1400 نوع من الأسماك والأصداف العملاقة وعدد لا يعد ولا يحصى من شقائق البحر الرائعة الألوان لتكون بذلك أكبر حديقة بحرية في العالم.



6- جزيرة Sicily صقلية الإيطالية

هي جزيرة ايطالية ، و أكبر جزر البحر المتوسط وتقع جنوب شبه الجزيرة الإيطالية و هي أيضا أكبر الأقاليم العشرين المكونة للأراضي الإيطالية من حيث المساحة ، فمساحتها 25.710 كيلو متر مربع ، سكانها يبلغ 5,1 مليون نسمة موزعين على عدد 390 مدينة و بلدة و قرية آهلة بالسكان.


7- الجزيرة الكبيرة هاوايBigIsland, Hawaii
هاواي هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل من الجزر في المحيط الهادي تبلغ مساحته 166,642 كم. بحسب إحصائات السكان لعام 2000، فإن عدد سكان هاواي هو 1,211,537 نسمة. هنولولو هي العاصمة وأكبر المدن، تتكون هاواي من 19 جزيرة رئيسية.


8- جزيرة كاواي Kauai

هي أقدم جزيرة في أرخبيل هاواي. تعد رابع أكبر جزيرة في الأرخبيل بمساحة تتعدى 1430 كم2 و الواحدة والعشرين في الولايات المتحدة الأمريكية. تعرف أيضا باسم جزيرة الحديقة و يبلغ طولها 170 كم و تقع شمال أوʻاهو.


9- جزيرة ماوي Maui
جزيرة ماوي من أحد جزر هاواي الرئيسية و تعتبر من أجمل جزر العالم وهي من الجزر الرومانسية تتمتع بحدائق استوائية ذات طبيعة خلابة.


10- جزرGalápagos غالاباغوس

جزر غالاباغوس (أرخبيل كولومبوس) هو أرخبيل يقع على بعد 1،050 كيلومترا قبالة ساحل الاكوادور، سياسيا هو مقاطعة لهذا البلد وعاصمته بويرتو بكويريزو مورينو. يتألف من 13 جزيرة بركانية كبيرة، 6 جزر أصغر حجما و107 من الصخور والجزر الصغيرة، التي توزع في جميع أنحاء خط الاستواء. تعتبر من مواقع التراث العالمي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire