vendredi 25 octobre 2013

امرأة أنقذت شجرة بالعيش فوقها لمدة عامين





جوليا هيل هي خبير بيئية أميركية شابة أظهرت للعالم كله أن المعركة من أجل الحفاظ على عجائب الطبيعة الأم لا تضيع، ذلك بعد أن قضت 738 يوماً فوق شجرة طولها 60 متراً أطلقت عليها اسم "لونا" في محاولة لإنقاذ الشجرة والمحافظة على الأشجار القديمة والغابة من حولها. 
عندما بلغت سن الـ22، تعرضت جوليا لحادث سيارة تسبب لها في كسر في الجمجمة وأصبحت غير قادرة على التحدث لمدة عام. هذا الحادث غير حياتها رأسا على عقب، ففي عام 1997 ، تعرفت على مجموعة من النشطاء كانوا يحتجون على تدمير غابة قديمة من الخشب الأحمر في شمال كاليفورنيا، تمتد لمئات الكيلومترات، وسحرت لجمال الغابة والأشجار القديمة فقررت الانضمام إليهم.
الشجاعة والعزم دفعا جوليا إلى تسلق واحدة من أطول الأشجار في الغابة عمرها 1000 عام بهدف منع مؤسسة "ماكسام Maxxam Corporation" المشغلة لشركة "باسيفيك لومبر Pacific Lumber "، المتخصصة في قطع الأشجار، من قطع الأشجار القديمة وحرق الغابة ورشها بالمبيدات تمهيدا لإعادة زراعتها من جديد. ولم تجد جوليا حيلة لإثارة وسائل الإعلام والرأي العام أفضل من العيش فوق أطول شجرة في الغابة. وبعد 100 يوم انتشرت صور جوليا في وسائل الإعلام العالمية وأجرت مقابلات مع أشهر الصحافيين، كما قدمت خطابات لتثقيف الجمهور حول أهمية إنقاذ هذه الأشجار.
ويرى العلماء أن عملية القطع وحرق ورش الغابات بالمبيدات سيؤثر سلباً على الطبيعة وبالتالي على صحة الانسان، إذ أنه بعد قطع الأشجار التي كانت تثبت الأرضية ستصبع الأرضية زلقة ورشها بالمبيدات سيؤدي إلى انزلاق التربة "المسمومة" إلى الوديان والأنهار لتلوثها وبالتالي تنتقل هذه السموم إلى الإنسان. 
ومع مرور الوقت نجحت جوليا التي أطلق عليها لقب "الفراشة" في استقطاب المشاهير والسياسيين الذين دعموا القضية، والمراسلين الذين أرادوا توثيق معركتها ضد شركة قوية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire