lundi 28 octobre 2013

الأطعمة الصحية للعيون

الأطعمة الصحية للعيون

الجزر ليس فقط من المواد الغذائية التي من شأنها أن تبقي نظرك قويا كلما تقدمت بالسن. هذه الأطعمة الستة صحية للعيون : 

الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة

 لمنع أمراض العيون مثل حالة تنكس البقعي ، والذي يسبب تلف تدريجي لشبكية العين، مما يؤدي إلى الفقدان التدريجي للنظر فيجب الإكثار من أكل الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة للرؤية ، مثل اللفت ، السبانخ ، والكرنب والخس الخضراء الداكنة. هذا لأنها تحتوي على اللوتين وزياكسانثين، اثنين من العناصر الغذائية الهامة التي لها وظائف مضادة للأكسدة في الجسم .

 البطاطا الحلوة

 الفواكه والخضار البرتقالية تحصل علي ألوانها من البيتا كاروتين ، تمهيدا لفيتامين(آي) التي تساعد على تعزيز الرؤية السليملة أنه يساعد العينين على التكيف مع مستويات منخفضة من الضوء في الليل.

 الأسماك الدهنية

 الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الاسماك الزيتية مثل السلمون والسردين والتونة والماكريل غنية بالفوائد الصحية .بما في ذلك الموجودة في عينيك. أوميغا – 3 يساعد على حماية البالغين على حد سواء من تنكس القرنية المرتبط بتقدم السن وملازمة العين الجافة. و بعض النظريات تقول أن أوميغا – 3 يساعد على تعديل الالتهاب الذي يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. ومع ذلك أن بعض أوميغا – 6 والأحماض الدهنية أوميغا – 9 يمكن ان تتسبب فعلا في التهاب العينين .
 بروكلي

 مع العلم أن الخضار القلبية الصليبية منذ فترة طويلة توصف لحفظ السرطان وأمراض القلب، فإنها مهمة لصحة العين أيضا. ذلك لاحتوائها على لوتين وزياكسانثين. القرنبيط يحتوي أيضا على نسبة عالية في فيتامين سي. ويمكن فعلا لهذه الخضروات أن تقلل فعليا من التقدم وتنكس القرنية المرتبط بتقدم السن وفقدان الرؤية.

 الحبوب 

من الحمص والفاصوليا إلى الفول والعدس، تناول الحبوب والبقوليات الأخرى هو وسيلة سهلة لإضافة الزنك إلى حميتك. الزنك يساعد على تحرير فيتامين آي من الكبد بحيث يمكن استخدامه في أنسجة العين، في حين أن نقص الزنك يمكن أن يسبب تدهور البقعة، في مركز الشبكية. يمكن أن يطبخ الحبوب في أوعية مقاومة للحرارة ، أو يمكن إضافتها إلى السلطة. الزنك موجود ايضا في المحار والدواجن ولحم البقر وبذور اليقطي
ن

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire