jeudi 12 décembre 2013

10 نصائح لإطالة عمر المانيكير


نصائح لإطالة عمر المانيكير
طلاء الأظافر أو المناكير من مستحضرات العناية باليدين والقدمين التي لا غنى عنها لبنات حواء، لكن أكثر ما يعيب استخدام المانيكير هو أنه يتعرض للتشقق بسرعة كبيرة، خصوصاً إذا كانت الأظافر أيضا تعاني من الضعف والتشقق، لكن كيف يمكنك التغلب على هذا العيب؟ إليك مجموعة من الأفكار والنصائح لإطالة عمر المناكير:

1) احرصي على استعمال مانيكير الأظافر من ماركة جيدة، وابتعدي تماماً عن الأنواع الرخيصة لأنها تتشقق بسرعة، كما أنها قد تحتوي على مواد كيميائية تسبب ضررا للأظافر بعد فترة من استعمالها.
2) تأكدي أولاً من جفاف اليدين والأظافر قبل وضع المناكير، خصوصاً إذا كنت قد قمت بإزالة طبقة المانيكير القديمة لوضع أخرى جديدة، وفي هذه الحالة يمكنك استعمال مجفف الشعر لتجفيف اليدين أو القدمين جيداً قبل وضع الطلاء.
3) امسحي لتثبيت طلاء الأظافر الجديد ضعي طبقة من الطلاء الشفاف أو البيس على الأظافر قبل وضع اللون الذي تريدينه.
5) احرصي على طلاء أطراف الأظافر جيداً لأنها أول ما يتعرض للتشققات نتيجة احتكاكها بالأشياء في الحياة اليومية.
6) ضعي طبقة من الطلاء الشفاف بعد الانتهاء من وضع المانيكير لضمان حماية اللون وعدم تعرض الطلاء للتشقق، كما أن الطبقة الشفافة توفر مزيداً من اللمعان المحبب للون طلاء الأظافر الأصلي. يمكنك أيضا وضع طبقة الطلاء الشفاف حول أطراف الأظافر والحواف لمزيد من الحماية.
7) تجنبي التعرض للماء والحرارة الشديدة مباشرة بعد وضع المانيكير.
8) استخدمي القفازات المطاطية عند غسل الأطباق والصحون لحماية يديك وأظافرك من الجفاف، وكذلك لحماية طلاء الأظافر من التشقق.
9) احرصي على دهان أظافرك بزيت الأظافر حتى مع عدم وضع المانيكير لتوفير أكبر قدر من الحماية لأظافرك من الكسر.
10) إذا كانت أظافرك تعاني من الاصفرار نتيجة استعمال طلاء الأظافر ، فقومي بوضع نقطة من زيت الليمون أو زيت اللافندر على الظفر ثم افركي الظفر بقطعة من القطن أو بفرشاة الأظافر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire