vendredi 1 novembre 2013

لتبييض الأسنان طبيعياً.. إليك 12 نوع من الأطعمة

لتبييض الأسنان طبيعياً..إليك 12 نوع من الأطعمة

كلنا نريد أسناناً ناصعة البياض، و لكن معظمنا لا يعرف ما هى الأطعمة التى تساعدنا على الحصول على تلك الأسنان البيضاء. لذلك إليك 12 نوع من الطعام تساعد على تبييض الأسنان.  
- الفراولة
 حمض الماليك بها يزيل السطح الملون على الأسنان. و طعمها يبدو رائعاً فى السلطة، العصير، الحلويات، أو تناولها كحبوب و هذا ما ينصح به د لروين سيمجل رئيس الجمعية الأمريكية لعلم جمال الأسنان.
 -  البذور و المكسرات
 يقول الدكتور Matthew Messina   المتحدث باسم الجمعية الأمريكية لعلم جمال الأسنان مضغ البذور و المكسرات يساعد على إزالة البقع من الأسنان، فمضغ عدد قليل من اللوز  الملىء بالبروتين و الدهون الصحية بعد الظهر قبل الغداء يساعدك على الحصول على أسنان بيضاء.
 - البصل
 يقول الدكتور Messina   انه بالرغم من مادة alliums سيئة لرائحة النفس و لكنها مفيدة للأسنان لعدم احتواء البصل على الألوان و لا يسبب البقع، كما أنه بعد تناولك له أنت بحاجة إلى تنظيف أسنانك و هذا يساعد على الحصول على أسنان بيضاء. 
التفاح
 و يقول د/ سيمجل:' ربما يزعجك الصوت العالى التى تسمعه عند تناولك التفاح، و لكنه جيد لحدة الأسنان، كما أن التفاح يعمل على تقوية اللثة، كمية الماء المكون منها التفاح تعمل على انتاج اللعاب و تحد من البكتيريا التى تسبب رائحة الفم الكريهة و تزيل البقع'. -  البيكربونات
 خذ راحة من معجون الأسنان و جرب تنظيف أسنانك بالبيكربونات. البيكربونات هى الأساس فى التبييض. حيث أن الصودا الموجودة بها هى شكل من أشكال الملح القادر على ازالة البلاك و البقع عن طريق الفرك.
 -الكرفس و الجزر
 نسبة المياه العالية المكون منها الكرفس و الجزر مفيدة للصحة و تساعد على تبييض أسنانك عن طريق تعزيز انتاج اللعاب الذى يساعد على التخلص من بقايا الطعام و تقوية اللثة و هذا طبقاً لما قاله د/ سيمجل.
 - البروكلى
 و يقول د/ Messina : 'على عكس البنجر و التوت البرى هذا البروكلى المقرمش لا يظل عالقاً بالأسنان و بالتالى لا يسبب البقع'. أضيف بعض البروكلى إلى وجبة الغداء فزهيرات البروكلى ستعمل على فرك سطح الأسنان فهذا يعتبر بمثابة تنظيف سريع للأسنان.   الجبنة
 يوضح د/ سيمجل: ' الجبنة الصلبة مثل الجبنة الرومى التى تعتبر من المقبلات غنية بالكالسيوم الذى يقوى الأسنان و اللثة'. و بالأضافة إلى أن بعض أنواع الجبنة لا تحتوى على ألوان و بالتالى لا تسبب البقع على الأسنان.
 - البرتقال
 يقول د/ Messina البرتقال من الحمضيات التى اذا تم تناولها بجرعات كبيرة سوف تقضى على أمينا الأسنان و تعطيك أسنان أكثر بياضاً و لكن مع دفع الثمن بالقضاء على الأمينا. لذلك نحن لا نوصى بتناول كميات كبيرة من البرتقال من أجل الحصول على ابتسامة بيضاء. فمرة واحدة من عصير البرتقال فى اليوم تساعد على تبييض الأسنان، و شكراً لفيتامين C المفيد للصحة بصفحة عامة.
 -  الماء
 ينصح د/ سيمجل:' اشرب كميات كبيرة من الماء لكى تحصل على فم رطب و ابتسامة مشرقة، و للتخلص من بقع الأطعمة الداكنة اللون، و لكن تعمل الماء على تقليل الحموضة فى الفم و هذا ما يلحق الضرر بالمينا، لذلك اخذر من شرب الكثير من الماء التى بامكانها أن تسبب تآكل المينا و تلحق الضرر بالأسنان.
 - الكمثرى
 يوصى د/ سيمجل بمضغ الكمثرى للقضاء على البكتيريا المسببة للرائحة المزعجة للفم، و تساعد أيضاً على انتاج اللعاب و تخلص الفم من بقايا الطعام، و تمكنك من الحصول على أسنان نظيفة و مشرقة.
 - الحليب و الزبادى
 من أعظم أطعمة الأسنان، فنسبة الكالسيوم العالية فيهما تقوى الأسنان و الأمينا و تسهم فى تبييض الأسنان.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire