lundi 14 octobre 2013

فسري حلمك في المنام!!


الأحلام خلال النوم
هل تحبين تفسير الأحلام؟، هل تبحثين عن دلالات الأحلام في منامك؟، فما أكثر الأحلام التي نراها في منامنا، فخلال رحلة النوم نشاهد أحداثاً كثيرة ولكننا في كثير من الأحيان حين نبحث عنها لا نعرف معناها وما الذي تشير إليه، فأحياناً ترى الفتاة في المنام فستاناً أبيضاً، أو أنها ترتدي ملابس جديدة، وهذه الرؤية تعنى بحسب العلماء أن البنت غير المتزوجة ستزرق بزوجٍ عن قريب، وهذا هو تفسير الآية الكريمة [هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ] (البقرة: 187).
وهنا سنساعدك في تفسير حلمك بنفسك إذا شاهدتي أياً من هذه المشاهد خلال حلمك، لكي تعرفين معناه:
- إذا رأيت أنك ضللتِ الطريق:
إذا رأيت في المنام أنك ضللت ِالطريق وتحاولين جاهدةً إيجاد طريقك إلى المنزل، وكلما اخترت طريقاً لا تستطيعين أبداً تحديد المسار الصحيح ولا يستطيع أي شخص مساعدتك، فهذا الحلم له العديد من التفسيرات فإذا كنتِ في الحلم تحاولين العودة إلى مكانٍ اعتدت قضاء أوقاتٍ سعيدةٍ فيه، فهذا يشير إلى أن حياتك الحالية غير مرضية لك.
أما إذا كنت تسعين إلى مكان ألفته في شبابك فهذا الحلم يشتمل على بعض القلق حيال تقدم العمر بك، أما حين تضلين الطريق في مكان يبدو خطراً، فهذا يعكس مشاعر عدم الارتياح تجاه موقف حالي، فالحلم في هذه الحالة بمنزلة تحذير من أن شخصاً ما أو شيئاً ما يشكل تهديداً لسعادتك.
- إذا رأيت وقوع أحد أسنانك:
إذا حلمت أنك اقتلعت أحد أسنانك أو فقدت إحدى أسنانك، وكنتِ تحركين لسانك في فمك وتبحثين عنها دون جدوى، فذهبت إلى الطبيب الذي لم يعثر عليه وبقي الأمر سراً، فإن كل ذلك يعني أنك على وشك الدخول في مشاغل لن تسبب لك السعادة وأنتِ عازمة على تجاهلها.
- إذا رأيت نفسك في المنام ستنشقين رائحة طيبة:
إذا كنت ِفي المنام تستنشقين رائحةً طيبةً؛ فهذا يدل على وجود رجل في حياتك (زوج) يملأ عليك حياتك ويعني أيضاً النجاح على صعيد المال والأعمال، وإذا حلمت أنك تستنشقين رائحةً كريهةً فإن هذا ينبئ بوقوعك في مشاكل وخلافات مع العاملين لديك.
- إذا حلمتِ أنك تجري:
إذا حلمتِ أنكِ تجري بصحبة آخرين فهذا تفسيره أنك ستشاركين في بعض المناسبات والمهرجانات وستشعرين أن الأمور تجري لصالحك وستنالين الثروة والجاه، وإذا تعثرتِ أو سقطتِ فتفسيره خسارة سمعتك وأملاكك، وإذا كنت تجرين وحدك فتفسيره أنك ستسبقين أصدقائك في الجري وراء الثروة والمال.
- إذا حلمت بزوجك:
إن الحلم بزوجك يعكس قضايا حالية في علاقتكما معاً، فإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيمثل زوجك الجانب الذكوري في شخصيتك وقد يظهر في الحلم كرمز ايجابي أو سلبي، مثلاً قد يرمز زوجك للمنطق والحزم أو العدوانية سواءً أظهر هذه الصفات في الواقع أم لا، وما ترينه فيه شيء تحتاجين إلى إدراكه بداخلك، أما إذا كنتِ مطلقة فالحلم بعودتك إلى زوجك مرةً أخرى قد يكون معناه انك لم تفقدي الآمال التي طالما بنيتها على علاقتك الزوجية، وقد يكون معناها أيضاً وجود مشاعر مرارة أو غضب في داخلك، أما الحلم بأن زوجك تركك من اجل امرأة أخرى فلا يكون له عادةً أي علاقة بالواقع وفي هذه الحالة يعكس الحلم عدم الشعور بالأمان، وأنك بحاجه إلى التعامل مع هذا الإحساس قبل تتدهور علاقتك مع زوجك.
- إذا حلمت باستعمال أحمر شفاة في الحلم:
إذا استعملت أحمر الشفاه في الحلم فهذا يدل على أنك سوف تلجأين إلى أساليب الغش والخداع في الوصول إلى ما تشتهين. أما إذا رأيت الأخريات يستعملنه فاعلمي أن هنالك أشخاصاً قريبين منك يخدعونك ويستغلونك. أما إذا رأيت أحمر الشفاه على يديك أو على ثيابك فسوف تتورطين في مكيدة، ونعوذ بالله منها.
- إذا حلمتِ بالنهر:
النهر هو رمز للحياة ذلك لأن ماءه دائمة التحرك إلى الأمام كذلك الحياة، فإذا حلمت بأنك مغمورة في ماء النهر فهذا يعني انك عالقة في عملية تغير طبيعية غير خاضعة لسيطرتك وكل ما تستطيعين فعله هو الاسترخاء والاستسلام لها، أما إذا كنت واقفة على جانب النهر تشاهدين انسيابه فقد يكون هذا تحذيراً من أحلامك كي لا تدعي الحياة تمر بك من دون أن تعيشيها، وربما فشلت مثلاً في اقتناص الفرص أو ترغبين في الابتعاد عن المتاعب بمجرد متابعة الحياة من دون ارتباط حقيقي بأحداثها، ولان الأنهار عادةً تشكل حدوداً لذا يعتبر عبور النهر إشارة إلى الانتقال إلى حالات وعي مختلفة وتشير أحلامك بأنك مستعدة لبناء مستقبلٍ جديدٍ أو ربما أسلوب حياة مختلف.

إن شاء الله سنكمل على مدار مواضيع قادمة سلسلة تفسير الأحلام وأخبرينا بما تشاهدينه في منامك ونحن سنساعدك في تفسير حلمك بحسب ما يقوله العلماء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire