samedi 12 octobre 2013

تعرّفي إلى النجمات اللواتي ربحن التحدّي في مواجهة سرطان الثدي


أنجيلينا جولي
أثارت الممثلة أنجيلينا جولي ضجّة إعلامية عالمية مع إعلانها عن استئصالها ثدييها بعد خضوعها لفحوص طبّية تبيّن على أثرها أن إصابتها بسرطان الثدي تصل إلى 87 في المئة.
أرادت جولي توجيه رسالة لكل نساء العالم بأنهن قادرات على تخطي المرض من خلال نشر تفاصيل عن العملية التي خضعت لها ومرحلة العلاج.
أعربت النجمة الهوليوودية بعد خضوعها للعملية عن سعادتها لأن المسائل الخاصة بصحّة المرأة باتت تتخذ طابعًا عالميًا، وشكرت كل من دعمها في هذه المرحلة، مؤكدة أن هذا المرض لا يقضي على الأنوثة، علمًا بأن والدة جولي تُوفيت بعد إصابتها بسرطان في المبيض وتُوفيت خالتها جراء صراع مع مرض سرطان الثدي.

بريجيت باردو
اكتشفت الممثلة الفرنسية بريجيت باردو معاناتها من سرطان الثدي في عام 1983 ولكنها رفضت تلقي العلاج في البداية، حيث اعتقدت أن موتها جراء هذا المرض محتم ولكنها اقتنعت لاحقًا بفكرة العلاج وشُفيت بالكامل.

كايلي مينوغ
لم يتمكن الأطباء خلال الفحوص الأولية من الكشف عن معاناة المغنية الأسترالية كايلي مينوغ من سرطان الثدي ولكن تمّ تشخيص المرض بعد خضوعها مرة ثانية للفحوص الطبية، وكانت حينها بعمر 37 عامًا. فقامت بعملية ناجحة لاستئصال الورم ومنذ ذلك الحين تشدّد على النساء أن يخضعن أكثر من مرة للفحوص اللازمة.

كريستينا أبليغيت
علمت كريستينا أبليغيت عندما كانت في الـ36 من العمر أنها مصابة بسرطان في أحد ثدييها، ولكن نظرًا لتاريخ عائلتها مع هذا المرض قررت الخضوع لعملية استئصال للثديين وشُفيت تمامًا.
منذ ذلك الحين تسعى الممثلة إلى جمع التبرّعات لدعم الأبحاث على هذا المرض، وأسّست جمعية "Right Action For Women" التي تساعد النساء في الحصول على فحوص طبية مجّانية للكشف المبكر عن المرض.

جوليانا رانسيك
اكتشفت مقدمة برامج قناة "E" جوليانا رانسيك أنها تعاني من سرطان الثدي في عام 2011 وخضعت لعملية ناجحة لاستئصال الثديين وشُفيت تمامًا من المرض ومنذ ذلك الحين تتعاون مع منظمة Bright Pink التي لا تبغي الربح للتوعية على هذا المرض.

سينثيا نيكسون
تكتمت بطلة سلسلة "Sex and The City" سينثيا نيكسون عن إصابتها بمرض السرطان لفترة عامين، ولكنها خرجت للعلن وتحدثت عن الموضوع بعد شفائها التام، وهي باتت اليوم من أبرز الناشطات في التوعية على هذا المرض.

شيريل كرو
أدركت المغنية شيريل كرو أنها مصابة بسرطان الثدي في عام 2006 ولكنها شُفيت تمامًا وصوّرت وثائقيًا يحمل اسم "Crazy Breast Cancer" في عام 2007 مع العديد من النساء اللواتي شُفين من المرض.

شارون أوزبورن
تمامًا مثل أنجيلينا جولي علمت المذيعة شارون أوزبورن زوجة المغني أوزي أزبورن أن هناك احتمالًا كبيرًا لإصابتها بسرطان الثدي، فخضعت لعملية استئصال للثديين، خصوصًا أن تاريخ عائلتها حافل مع هذا المرض، كما أن سبق عانت من سرطان الكولون.
تاريخ نجمات هوليوود هؤلاء مع هذا المرض يظهر أنه يمكن التغلب عليه بالعلاج اللازم والتمسّك بالمعنويات العالية، إذ تمكّنّ من متابعة حياتهن بشكل طبيعي ومن المحافظة على جمالهن وأنوثتهن، ليوجّهن رسالة إنسانية هادفة للنساء حول العالم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire