jeudi 10 septembre 2015

العناق بين الزوجين.. ينعش الحب ويحمي القلب

شريكين


يعد عناق الزوجين أقصر الطرق للتقارب ولشعور كل مهما بالآخر، فالعناق ينعش الحب ويحمي القلب، وأثبتت العديد من الدراسات أهميته في الحياة الزوجية.
العناق ينعش الحب ويجدده

بعد أن يهدأ الحب ويبدأ في مرحلة خمول طويلة بسب عقبات كثيرة لا يكون للزوجين يد فيها، وبعد أن يتسرب الملل ويعرف طريق الحياة الزوجية مقتحما إياها وبدون إستئذان، يأتي العناق بين الزوجين ليفسد على الملل خطته ولينعش الحب وليأخذ بيده ويتولى الحفاظ عليه وتجديده، وهو ترموتر طبيعي تقاس به حرارة الحب كما تفعل القبلة تماما.

العناق يحمي القلب

أثبتت الدراسات العلمية التي طرحت في هذا الصدد أن العناق يعمل على تنشيط عضلة القلب وحمايته، وتوصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن العناق بين الأزواج يحمي الأزواج من الأمراض القلبية، بسبب إرتفاع مستويات هرمون "الأوكسيتوسين" المعروف بـ"هرمون الارتباط" الذي يقلل من إرتفاع ضغط الدم.

العناق يخفف التوتر والقلق

وثبت ذلك علميا، فما أقرب الزوجين في تلك اللحظة التي تريح الأعصاب وتخفف من توتر النفس المتعبة، وكأنه هدنة من متاعب الحياة وآلام المواقف التي تقابل كل منا، فهو أفضل دواء لعلاج نوبات القلق والتوتر.

العناق يحقق الشعور بالسعادة والأمان

وهذه حقيقة غالية جدا، فمنتهى الأمان للزوجين أن يتعانقا وخاصة عند الشدائد ليستريح كل منهما في حضن الآخر ولينعم بالراحة والأمان التي تمكنه من إستكمال مسيرته في الحياة بجانب من يدعمه ويحتضنه ويشعر به، كما أنه يخلق شعورا رائعا بالسعادة وذلك بسبب زيادة نسبة السيروتونين في الدم.

من الخطأ أن يقترن العناق بالعلاقة الحميمة فقط

العناق مطلوب بين الزوجين في كل المواقف الفرح والحزن اليأس، حتى في الإختلاف لأنه كفيل بإصلاح ما أفسدته الحياة العصرية بقسوتها، كما أنه من الخطأ إقترانه بالعلاقة الحميمة فقط، فقد يكون الزوجين بحاجة للتواصل والحميمية والقرب والشعور بالراحة والأمان دون رغبتهما في العلاقة الحميمة. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire