jeudi 17 septembre 2015

8 نصائح أكيدة للحصول على أظافر لامعة دون طلاء

أظافر

الأظافر الصحية واللامعة من أبرز علامات الأنوثة والجاذبية دائمًا ما تحتفظ المرأة الأنيقة بأظافر صحية وقوية، لكن العناية بالأظافر لا تعني فقط عمل المانيكير ووضع ألوان الطلاء المختلفة، إذ تعكس أظافرك صحة الجسم الداخلية مع العناية الصحية بأظافرك لن تكوني في حاجة لوضع الطلاء لأن الطبيعة هي الأكثر جمالًا.
إليكِ بعض النصائح الفعّالة للعناية بأظافرك والحفاظ على لمعانها الطبيعي.

1- النظام الغذائي الصحي

اتباع نظام غذائي صحي وتناول وجبات متوازنة أمر ضروري للحفاظ على صحة أظافرك، حيث تحتاج الأظافر إلى العديد من العناصر الغذائية المختلفة والتي يمكن الحصول عليها من خلال الطعام، تناولي الخضروات والفواكه الطازجة، الزيوت غير المشبعة، الأعشاب والتوابل الصحية.

2- تجنب أنواع الطلاء الرديئة

تجنبي استخدام أنواع الطلاء الرديئة ذات الجودة المنخفضة، حيث تحتوي على نسبة من الكيماويات الضارة التي تتلف أظافرك في النهاية وتصيبها بالشحوب، اختاري أنواع الطلاء من الماركات العالمية الشهيرة لحماية أظافرك.

3- اسمحي لأظافرك أن تتنفس

ينبغي الحرص على حصول أظافرك على بعض الراحة وعدم تطبيق طلاء الأظافر بشكل مستمر، وتذكري دائمًا أن تقومي بإزالة بقايا الطلاء، وقومي بتنقية أظافرك من الأتربة والكيماويات الزائدة، اتركي أظافرك لعدة أيام بدون طلاء لتستعيد لمعانها الطبيعي.

4- العناية بالأظافر بشكل منتظم

احرصي على تطبيق خطوات الباديكير للعناية بأظافرك بشكل منتظم للحفاظ على صحتها، فلا يساعد ذلك فقط على التخلص من طبقات الجلد الميت حول الأظافر، لكن يمنحك أيضًا الترطيب اللازم.

5- ترطيب اليدين

ترطيب اليدين والأظافر بشكل منتظم يساعدكِ على الحفاظ على أظافر لامعة طبيعيًا، نعلم جميعًا أن الأظافر جافة تبدو شاحبة وتالفة، للتغلب على ذلك، احرصي على استخدام مرطب اليدين أو أي من الزيوت الطبيعية لترطيب اليدين والأظافر.

6- شرب الماء بوفرة

شرب كميات وفيرة من الماء يساعد على تنقية الجسم من السموم والشوائب، وهو ما يمنحك أظافر صحية ولامعة.

7- الفازلين

الفازلين من المكونات الفعّالة التي تساعدك على الحصول على أظافر لامعة وصحية، استخدمي الفازلين لتدليك يديكِ وأظافرك لبضع دقائق بشكل منتظم قبل الاستحمام، يساعد ذلك على تغذية الأظافر واستعادة لمعانها الطبيعي.

8- الماء الدافئ

نقع الأظافر في الماء الدافئ يساعد على إنعاش الأظافر وترطيبها، كما يساعد كذلك على التخلص من السموم المتراكمة والشوائب التي تحول بينك وبين الحصول على أظافر لامعة.  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire