samedi 12 septembre 2015

8 نصائح للحفاظ على شباب اليدين والقدمين

اليدين والقدمين


تركز معظم النساء على العناية ببشرة الوجه كونه الواجهة التي تطل به المرأة على الآخرين، إلا أن من الضروري أيضاً العناية بصحة وجمال اليدين والقدمين بنفس القدر لإبراز جمال المرأة بشكل متكامل.
وفيما يلي مجموعة من النصائح للحفاظ على جمال وشباب اليدين والقدمين بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- الالتهابات الفطرية شائعة في فصل الصيف، لذلك تأكدي من تنظيف يديك وقدميك بشكل جيد، وجففيهما بعد عملية الغسيل واستخدمي محاليل التعقيم للقضاء على الجراثيم والفطريات.

2- استخدمي واقي شمس مناسب للأجزاء المكشوفة من يديك وقدميك عند الخروج تحت أشعة الشمس الحارقة، ويمكن البحث عن واقي شمس مخصص للجسم بدلاً من استخدام واقي الوجه ذو السعر المرتفع.

3- للحصول على كعوب أقدام ناعمة، اخلطي الغليسيرين مع ماء الورد وانقعي قدميكي بالخليط، وللتخلص من التشققات انقعي قدميكي لمدة 30 دقيقة بالماء الفاتر والملح المضاف إليه الفازلين وافركي قدميك بحجر الخفان.

4- استخدمي كريم مناسب لترطيب اليدين والقدمين قبل التوجه إلى الفراش، فهذه الإجراء يمنع البشرة من الجفاف والتشقق.

5- للحفاظ على نعومة اليدين والقدمين اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع السكر، وافركي يديك وقدميك بالعجينة الناتجة بلطف واتركيها لبضع دقائق ثم اشطفيها بالماء.

6- للحصول على أظافر لامعة، افركي أظافرك بالفازلين وزيت الخروع ثم افركيها بقطعة من القطن وستحصلين على نتائج مبهرة.

7- ولحماية أظافرك من التكسر يمكن استخدام زيت البشرة حول الأظافر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

8- تدليك اليدين والقدمين من وقت لآخر يساعد في الحفاظ على حيويتهما ونصارتهما، ويزيد من تدفق الدم إلى البشرة مما يؤخر من شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire