jeudi 10 septembre 2015

8 نصائح سريعة للتخلص من القشرة خلال 3 أيام

شعر


قشرة الشعر من أهم المشاكل المزعجة التي تصيب الجميع على اختلاف أجناسهم وأعمارهم، و هي في الأصل عبارة عن الجلد الميت الذي يتساقط من فروة الرأس مما يولد شعوراً بالحكة ويتسبب في احمرار فروة الرأس وتعرضها للالتهابات.

ويحدث ذلك بسبب إستخدام صبغات الشعر السيئة والمنتجات الأخرى التي تضر بفروة الرأس وتعرضها للأذى، وتظهر القشرة في بعض الأحيان في أماكن أخرى مثل الجبهة والرموش والحاجبين.

في هذا المقال نقدم لكِ 8 نصائح يومية سريعة للتخلص من القشرة خلال 3 أيام.

دلكي فروة الرأس

- قومي بتدليك فروة رأسك قبل أن تخلدي إلى النوم باستخدام زيت طبيعي مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الصبار واتركيه حتى الصباح ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ مع تكرار هذه العملية كل يوم حتى تختفي القشرة.

رطبي شعرك

- رطبي شعرك بشك لجيد لأن الشعر حينما يكون رطبا فإن فرص الإصابة بالقشرة تصبح أقل.

لا ترتدي الحجاب البوليستر أو النيلون

- إذا كنت محجبة فلا ترتدي أغطية الرأس المصنوعة من النيلون أو البوليستر لأنها تجعل فروة رأسك تصاب بأنواع من الحساسية أو تكون طبقة سميكة من القشرة عليها و تتسبب في نحول شعرك إلى الوراء أيضاً.

نظفي دهون فروة رأسكِ

- إذا كان جلد فروة رأسك دهنيا فأزيلي الدهون باستمرار عنها وليس عن الشعر حتى تقللي من فرص الإصابة بالقشرة، ويمكنكِ فعل ذلك عن طريق استخدام الشامبو الجاف.

استخدمي شامبو خاص بقشرة الشعر

- اعتني بنظافة شعرك كل يوم واهتمي به واغسليه بشامبو مناسب لفروة الرأس كي يقضي على الفطريات والدهون بشكل مستمر.

استخدمي غسولاً طبياً

- استخدمي غسولا طبيا يحتوي على مادة الكبريت ودلكي شعرك به جيدا ثم اغسليه بعدها مباشرة بالشامبو المضاد للقشرة مرة واحدة كل أسبوع حتى تتخلصي من القشرة نهائيا.

تناولي غذاءاً صحياً

- احرصي على تناول الأغذية الصحية يوميا لأنها ستمنح جسمك الكميات التي يحتاج إليها من الزنك ومجموعة فيتامين ب ما يمنع القشرة من الظهور.

وصفة طبيعية سريعة

المكونات:

ملعقة كبيرة من الجليسرين + 12 ملعقة صابون مبشور كبيرة + 16 ملعقة من ماء معقم كبيرة + 4 ملاعق بابونج مجفف كبيرة + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.

الطريقة :

قومي بمزج الجلسرين والصابون المبشور مع بعض من الماء المعقم، ثم اغلي الكمية المتبقية وصبيها على زهور البابونج واتركيها فيه لمدة ثلاثين دقيقة ثم صفيها وأضيفيها إلى الجلسرين والصابون وامزجي الخليط جيدا حتى تتكون مادة ناعمة ومتماسكة ثم أضيفي زيت الليمون واستمري في الخلط حتى يصبح الخليط متماسكا بشكل أكبر وأضيفي بعضا من الماء إن أحتاج الأمر ثم قومي بتعبئة الخليط النهائي في زجاجات واتركيه حتى يبرد ثم ضعي كمية قليلة منه على فروة رأسك واتركيه عليها لمدة سبع دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire