vendredi 20 septembre 2013

بالفيديو: نيجيرية تفوز بمسابقة "ملكة جمال المرأة المسلمة"





ارتدت ثوباً لامعاً ذهبي اللون وحجاباً للرأس
بالفيديو: نيجيرية تفوز بمسابقة "ملكة جمال المرأة المسلمة"



فازت النيجيرية أوبابي عائشة أجيبولا أمس، الأربعاء، بالمسابقة الدولية لملكة جمال المرأة المسلمة التي عقدت في إندونيسيا، مما يجعلها أول فائزة أجنبية بتلك المسابقة.وبكت أجيبولا وشرعت في تلاوة القرآن بعد إعلان فوزها باللقب في حفل أقيم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقالت أجيبولا، التي ارتدت ثوباً لامعاً ذهبي اللون وحجاب للرأس من اللون نفسه: "الحمد لله رب العالمين، لم أكن أتوقع أبداً الفوز في المنافسة، إنني أهدي هذا الفوز لجميع النساء في نيجيريا".

وجاء فوز أجيبولا بناء على تصويت 100 من اليتامى الإندونيسيين، الذين اضطروا إلى اختيار واحدة من بين اثنتين من أعلى المتنافسات، ووافقت لجنة تحكيم من إندونيسيا وماليزيا وبنجلاديش على هذا الاختيار.

وفازت الطالبة التي تدرس التخطيط الحضري والمقيمة بلاجوس علي 18 متسابقة أخرى من ستة بلدان من بينهن إحدى مواطناتها.

وتعين على جميع المتنافسات في مسابقة ملكة جمال المرأة المسلمة ارتداء الملابس التي تغطي جميع أجسادهن فيما عدا الوجه واليدين.

وبدأت المسابقة في عام 2011 في إندونيسيا، ولكن هذا العام كانت هناك أجنبيات بين المتنافسات الـ 20 اللائي وصلن النهائيات، وهن اثنتان من نيجيريا، وواحدة من كل من ماليزيا وبروناي و إيران وبنجلاديش والولايات المتحدة.

ولم تتمكن المتسابقة الأمريكية آيني فاطمة من الوصول إلى إندونيسيا لأن والدها كان مريضاً.

وطلب من المرشحات اللائي وصلن النهائيات الإجابة على أسئلة حول قضايا تتراوح بين الأزياء والتعليم إلى التمويل الإسلامي.

وتسلمت أجيبولا الفائزة الأولى مبلغاً نقديا مقداره 25 مليون روبية ( 200ر2 دولار) ورحلة إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.
وسوف تستضيف سلطنة بروناي المنافسة في العام المقبل.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire