mardi 24 septembre 2013

كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

فى كل مرة تقومين فيها بصبغ شعرك بشكل مؤقت او دائم، غالبا ما تكون النتيجة مرضية لك، وتحصلين على شكل رائع  يضفي على انوثتك الكثير ويمتدحك الكثيرون بسببه، ولكن الصورة ليست دائما وردية ، فهناك وجه آخر للحقيقة ، لان شعرك يتعرض لرد فعل خطير، وذلك لأن بصيلات شعرك تفقد الكثير من خواصها وتتعرض للضعف الشديد مع كل مرة تعرضين فيها رأسك للمواد الكيميائية، مما يسبب تلف كبير لشعرك وخاصة إذا كان الشعر به خصل ملونة فإن الضرر سيكون أكبر وسيكون أكثر عرضة للتقصف والجفاف 


عندما يكون شعرك بحالة صحية مقبولة، وتقومين بصبغه، لا تمثل الصبغة فى هذه الحالة ضررا بالغا عليه ، بقدر ما قد تسببه العناية السئية به بعد عملية الصبغ . لذا اهتم خبراء العناية بالشعر بوضع اسس وخطوات ضرورية للاعتناء بالشعر المصبوغ للحفاظ على صحته وإعادة مظهره اللامع من جديد، نقدم لكم بعض النصائح التي تزيد من ليونة وجمال وصحة شعرك المصبوغ :
ثقف+نفسك+.صبغ+الشعر+1 كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

1- يحذر الخبراء بعد صبغ الشعر أن يتم تعريضة لكريمات الفرد المعروفة، لأن شعرك قد تعرض لما يكفيه من المواد الكيمائية اثناء صبغ الشعر، فلن يتحمل المزيد من الكيماويات الموجودة في كريمات الفرد. وإذا كنت ترغبين في فرد شعرك وصبغه في ذات الوقت، عليك الانتظار اسبوعين او ثلاثة على الاقل بعد صبغه حتى يكون الشعر قد استعاد قوته وصحته. 2- احرصي على شراء انواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ والتى تكتب عليها عبارة ” For Color Treated Hair” واستخدميه مرة واحدة فقط في الاسبوع واثناء غسل الشعر تجنبي شده اوسحبه بعنف . واختاري بلسما لشعرك بجودة عالية ومخصصا للشعر المصبوغ أيضا واستخدميه فى كل مرة تغسلين فيها شعرك وكثفي استخدامه عند الاطراف. 



3- قومي بعمل حمام كريم  فائق الترطيب على شعرك مرة كل شهر. 4- استخدمي منشفة خاصة مصنوعة من الفيبر لتجفيف شعرك المصبوغ، فذلك النوع يتميز بقدرة عالية على امتصاص الماء وتجفيف الشعر بشكل اسرع مما يجعله اقل احتياجا لحرارة التجفيف. 

 كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

5- استخدمي امشاطا ذات اسنان واسعة لتمشيط الشعر المصبوغ بشكل سلس وتقليل نسبة تعرضه للتكسر او التقصف. 6- إذا كنت تنوين تصفيف شعرك بالسيشوار، احرصي على تجفيف شعرك اولا بشكل مقبول لكي لا يحتاج للمزيد من الحرارة لفرده، واحرصي على استخدام مجففات الشعر الايونية لانها تسهل عملية تجفيف الشعر بنسبة 60 % مقارنة بالانواع الاخرى، وبالتالي يجف الشعر بشكل اسرع ويكون في غنى عن التعرض لمزيد من الحرارة التي تؤثر على صحة الشعر. 

 كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ


7-

 تجنبي تماما استخدام مكواه الشعر المجعدة والبكرات الحرارية حتى لا تسبب المزيد من الضرر والتلف للشعر بعد الصبغ.
    8- ابتعدي عن استخدام الموس او الجل او الإسبريهات المصففة للشعر مع الشعر المصبوغ . وفى حالة الضرورة، اكتفي بوضع القليل منها على شعرك .
 9-  تجنبي مادة الكلور بعد صبغ الشعر – يمكن أن تحول المياه المزودة بالكلور الشعر المصبوغ إلى لون أخضر. إذا كنت ستذهبين للسباحة، تأكدي من ترك بعض ملطف الشعر على شعرك قبل النزول إلى الماء، يمكنك استعمال قبعة واقية أيضا أو شامبو مضاد للكلور.
 10- للحفاظ على حيوية الخصل الملونة ، يفضل أن تقومي بتكرار صبغها كل 6-12 أسبوع، بالاعتماد على درجة لونها وطبيعة شعرك.  


صبغ+الشعر+.+ثقف+نفسك+6 كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

11- تجنبي الماء الساخن، الماء الساخن يسبب زوال اللون سريعا: كلما كان الماء ساخنا كلما خسرت اللون أسرع. 


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire