lundi 31 août 2015

تعرفي على الوصفة السرية ليعاملك زوجك كالأميرة

تعرفي على الوصفة السرية ليعاملك زوجك كالأميرة !


هل تأملين أن يعاملك زوجك بمزيد من اللطف والحب والحنان؟ وأن يكون لك كما تحبين؟ إليك عزيزتي الوصفة السرية ليكون زوجك لك وحدك إلى الأبد، طبقي الوصفة وشاركيها مع صديقاتك !
1 – ضعي الأسس لعلاقة أفضل:
تبدأ الأمور كلها معك، وهذا خبر جيد لأنك تريدين أن تكوني عامل تغيير وإلا ستبقين أسيرة نزوات وأهواء الآخرين. ما من عامل أهم من استعدادك لتحمل مسؤولية إلهام التغيير الذي ترغبين فيه. في الواقع، أشار 99% من أجوبة الاستفتاء في المعهد الوطني للزواج إلى أن تحمل المسؤولية بشكل شخصي عامل هام في نجاح الزواج.
2 – حددي الهدف:
 إذا أردت أن تعاملي بلطف أكبر، فعليك أن تجعلي من هذا هدفا واقعيا، لا بأس في أن ترغبي في أن تكون حصيلة هدفك هي إدراك الزوج أن عليه أن يكون أكثر لطفا.
سيكون رد فعل الطرف الآخر النتيجة وليس تركيز جهودك. لا بد من التمييز بين الأمرين. إذا ركزت على جعل الآخر يتغير فستبدين وكأنك تحاولين التحكم به والسيطرة عليه وتحصدين نتيجة معاكسة لما تريدين.
3 – اخطي خطوة نحو الاستقلالية:
عندما تجدين نفسك عالقة ضمن نموذج علاقة غير صحية، غالبا ما يتولد لديك شعور بالتبعية. وهذه التبعية تجعل الحدود ضعيفة حيث تصبحين مستعدة لتحمل كافة أنواع سوء المعاملة بغية الحفاظ على العلاقة. يأتي هذا دوما بنتيجة عكسية فتشعرين بالتعاسة إنما تبقين تابعة ومتمسكة بالعلاقة.
يؤدي الضغط الناجم عن محاولة الحفاظ على سير العلاقة إلى الفخ مباشرة. وتجدين نفسك في شرك لائحة الممنوعات، تلتمسين الاحترام لكنك لا تتصرفين بطريقة تفرضه.
لذا، أجري تقويما لما ينبغي أن تفعليه لتصبحي أكثر استقلالية، وبالتالي أقل اعتمادا على الشريك، هل تحتاجين إلى مصدر دخل خاص؟ هل تحتاجين إلى المزيد من الأصدقاء أو الهوايات؟ هل تحتاجين لأن تتعلمي كيف تتخذين قراراتك بنفسك؟
إن الخطوة المحترمة والواثقة نحو استقلالية أكبر ستغير مجرى علاقتك وتمنحك الاحترام من دون أن تضطري للمطالبة به.
4 – أعيدي استكشاف الآخر:
حان الوقت كي تعيدي تقويم هذا الشخص وحقيقته وما يحتاجه منك. كيف يشعر هذا الشخص بأنه محبوب ومحترم؟ وما هي شكواه المشروعة ضدك؟
ضعي لائحة تحدد كيف ينبغي لك أن تتصرفي مع زوجك وتعهدي بأن تنفذيها لبعض الوقت. ما هي الأمور الثلاثة التي يمكن أن تفعليها بشكل مستمر ومن شأنها أن تعكس حبك للشريك؟ (أنت تعرفين ما هي).
5 –  بسيطة إنما مليئة بالتحديات:
 إن كنت تبحثين عن رضا فوري في حين أنك عالقة في إطار من البعد أو عدم الاحترام. هذه المرحلة اسمها الصبر. عليك أن تنفذي المرحلة الأولى بشكل مستمر ولفترة من الوقت. ولا يمكنني أن أحدد لك الفترة الزمنية لأنها تختلف من شخص إلى آخر.
6 -تحلي بالصبر:
في هذه المرحلة، وبعد أن سددت ما يتوجب عليك، يمكنك أن تجعلي نواياك أكثر وضوحا وأن تزيلي ما تبقى من عدم الاحترام. بمعنى آخر، لقد استأهلت حقك في المطالبة بالاحترام واللطف. يمكنك أن تقولي مثلا:
لقد احترمت كثيرا حاجاتك ورغباتك وأنوي أن أستمر في لعب دور الشريك والرفيق الجيد والطيب إلا أنني في المقابل لا أحصل على ما أحتاجه منك ولا بد من تغيير هذا.
هذا عادل ومن حقك أن تقولي هذا. وأنت في أفضل موقف لتفعلي هذا. يمكنك أن تعلني عن حاجاتك بشكل محدد. يمكنك أن تطلبي من الآخر أن يفعل أو يتوقف عن فعل ما لا تريدين وأن تتوقعي تجاوبه الكامل من دون أن يسمعك أي حجج وتبريرات. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire